الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

جمهورية مصر العربية
المديرية : الشرقية
الإدارة التعليمية: ههيا
المدرسة: مجمع لغات ههيا التجريبية المرحلة الاعدادية
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
المجال (2) : القيادة والحوكمة
المعيار ( 1 ): : تنمية مهنية فعالة للكوادر
الهدف العام : : أن تشجع القيادة العاملين على المشاركة فى إجراء البحوث .

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
1- تشجيع القيادة العاملين على عمل ابحاث تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة .

2- أن تشجيع القيادة العاملين على تقديم المبادرات البناءة 1- اجتماعات –ندوات –مناقشات حول مشكلات المؤسسة-
2- الإعلان عن مسابقة تتعلق بالبحوث المطلوب إجراءها .
قاعة اجتماعات
جهاز حاسب آلي – أوراق وأقلام –
خطط وبرامج تدريبية تتعلق بكيفية إجراء البحوث –حوافز مادية ومعنوية
ا- كشوف بأسماء المشاركين فى البحوث والحلقات النقاشية .

2- لائحة الحوافز للمشاركين وتقديم المبادرات الإبداعية .

5- نماذج من أبحاث التي تم عملها . 15-10-2010 ‘لى 15-11-2010 أ/مدير المرحلة + فريق القيادة والحوكمة



رئيس فريق إعداد الخطة
أ. فاتن الحسينى حسن

يعتمد : مدير المدرسة


جمهورية مصر العربية
المديرية : الشرقية
الإدارة التعليمية: ههيا
المدرسة: مجمع لغات ههيا التجريبية المرحلة الاعدادية

خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)

المجال (3 ) : الموارد البشرية والمادية
المعيار ( 3 ): توافر مبنى مدرسى ملائم
الهدف العام : : ان يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الامن والسلامة

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
توافر برامج لتريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة 1- عمل برامج تدريبية للمعلم والمتعلم على وسائل تحقيق الامن والسلامة بالمؤسسة
كوادر لتدريب المعلم والمتعلم على وسائل الأمن والسلامة بالمؤسسة
- بيان عملى على اخلاء المبنى
من 7-10-2010 إلى 15-10-2010 فريق الموارد البشرية والمادية



رئيس فريق إعداد الخطة

يعتمد : مدير المدرسة















جمهورية مصر العربية
المديرية : الشرقية
الإدارة التعليمية: ههيا
المدرسة: مجمع لغات ههيا التجريبية المرحلة الاعدادية
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
المجال ( الرابع ) : المشاركة المجتمعية
المعيار ( 4 - 1 ) : توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحليّ:
الهدف العام : العمل على توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والاسرة والمجتمع المحلى 0
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
1- ان تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية لخدمة المجتمع المحلى
- اعلان المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع على شبكة الانتر نت
- عمل دورات على الحاسب الالى للمجتمع المحيط


- موقع الانتر نت
وجود الخطة على موقع المدرسة على شبكة الانترنت
من 27 / 10 / 2010
فريق المشاركة المجتمعية



رئيس فريق إعداد الخطة

يعتمد : مدير المدرسة






جمهورية مصر العربية
المديرية : الشرقية
الإدارة التعليمية: ههيا
المدرسة: مجمع لغات ههيا التجريبية المرحلة الاعدادية
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
المجال ( الخامس ) : توكيد الجودة والمساءلة
المعيار ( الثاني ) : 5 – 2 : فاعلية وحدة التدريب والجودة
الهدف العام : ( ان تقيم الوحدة نظاما لتقيم مردود برامجها على العملية التعليمية )
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ

1- إن تنفذ الوحدة تقيما ذاتيا لبرامجها طبقا لرؤيتها ورسالتها
2- إن تستفيد الوحدة من نتائج التقييم الذاتي
- تصميم أدوات تقييم ذاتي وتدريب العاملين عليها
- عقد اجتماعات ومناقشات مع أعضاء الوحدة واشتراك بعض العاملين

أوراق وأقلام –جهاز حاسب آلى
وجود بطاقات للتقييم الذاتى للوحدة وتطوير برامجها بناءاً على تحليل بطاقات من التقييم ا لذاتى
من
13 /10 / 2010
الى
25/10/2010 مسئول وحدة التدريب



رئيس فريق إعداد الخطة

يعتمد : مدير المدرسة




جمهورية مصر العربية
المديرية : الشرقية
الإدارة التعليمية: ههيا
المدرسة: مجمع لغات ههيا التجريبية المرحلة الاعدادية
خطة التحسين المدرسي
(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
المجال ( 7 ) : المعلم
المعيار ( 3 ) : استخدام اساليب تقويم فعالة
الهدف العام : أن يستخدم المعلم اسليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (أنشطة
تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد) التاريخ
المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
1-أن يشارك المعلم زملاءه في تصميم ادوات تقويم الجانب المهاري
2-
ان يشارك زملاءه في تصميم أدوات تقويم الجانب الوجداني

-خطة تدريبية للمعلمين على ادوات التقويم الجانبين المهاري والوجداني

- تنفيذ ورش عمل عن ادوات التقويم المهارى والوجداني بمساعدة المتخصصين في هذا المجال من اساتذة كلية التربية .
أوراق – أقلام – حاسب آلي
مدربون متخصصون- حوافز مادية ومعنوية للمدرب والمتدرب حضور المعلمين الدورات التدرريبية
- تصميم نماذج متنوعة من أدوات التقويم المهارية والوجدانية 20/10/ 2010
أ/ فريق المتعلم


رئيس فريق إعداد الخطة

يعتمد : مدير المدرسة




سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة: الشرقية
أدارة : ههيا
مدرسة: مجمع اللغات- المرحلة الإعدادية متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية التعليمية : بالشرقية تاريخ إعداد الخطة: 1/2/2010 م
المجال : القيادة والحوكمة المعيار :2-1 تنميه مهنيه فعالة للكوادر . الهدف االعام: أن تشجع القيادة العاملين على المشاركة فى إجراء البحوث .

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
الإنجاز التنفيذ مسئول
المتابعة التاريخ أساليب
المتابعة
1- تشجيع القيادة العاملين على عمل ابحاث تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة .

2- أن تشجيع القيادة العاملين على تقديم المبادرات البناءة اجتماعات –ندوات –مناقشات حول مشكلات المؤسسة-
الإعلان عن مسابقة تتعلق بالبحوث المطلوب إجراءها . ا- كشوف بأسماء المشاركين فى البحوث والحلقات النقاشية .

2- لائحة الحوافز للمشاركين وتقديم المبادرات الإبداعية .

5- نماذج من أبحاث التي تم عملها . 15-9-2010 ‘لى 15-10-2010 مدير المرحلة + فريق القيادة مدير المدرسة+ فريق التطوير نهاية شهرنوفمبره 2010 تقرير متابعة





تابع سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة: الشرقية
أدارة : ههيا

مدرسة: مجمع اللغات- المرحلة الإعدادية متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية التعليمية : بالشرقية تاريخ إعداد الخطة: 1/2/2010 م
المجال : تنمية الموارد\ البشرية والمادية المعيار : 3-3 ان يتوافر مبنى مدرسى ملائم . الهدف االعام: ان يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الامن والسلامة.

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
الإنجاز التنفيذ مسئول
المتابعة التاريخ أساليب
المتابعة
توافر برامج لتريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة 1- عمل برامج تدريبية للمعلم والمتعلم على وسائل تحقيق الامن والسلامة بالمؤسسة
85% من العاملين والمتعلمين تم تدريبهم على برامج لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة
من 7-9-2010 إلى 5-10-2010 أ/ فريق الموارد البشرية والمادية مدير المدرسة+ فريق التطوير نهاية شهراكتوبر2010 كتابة تقرير



تابع سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة: الشرقية
أدارة : ههيا
مدرسة: مجمع اللغات- المرحلة الإعدادية متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية التعليمية : بالشرقية تاريخ إعداد الخطة: 1/2/2010 م
المجال : المشاركة المجتمعيه المعيار : 4-1 : توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحليّ: الهدف االعام: ان تستخدم المؤسسة امكاناتها البشرية والمادية لخدمة المجتمع المحلى

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
الإنجاز التنفيذ مسئول
المتابعة التاريخ أساليب
المتابعة
1- إن تتيح المؤسسة امكانياتها المادية لخدمة المجتمع المحلى
2 – إن يشارك العاملون فى برامج خدمة المجتمع
3 – ان تعلن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع
- خطة لتوظيف المكتبة والملعب
- تدريب أمين المكتبة ومعلمي التربية الرياضية
- المشاركة فى محو الأمية
- تدريب بعض المعلمين وتجهيزهم للاشتراك فى برامج محو الأمية
- برامج توعية صحية ونشرها فى القرية


ومشاركة العاملين فى برامج محو الامية
مشاركة العاملين بالتوعية الصحية بالقرية نشر خطة المؤسسة على شبكة الانترنت0
من 27 / 3 / 2010
إلى
نهاية العام الدراسى فريق المشاركة المجتمعية مدير المدرسة+ فريق التطوير 10/4/ 2010 م – 26/4/2010 م ملاحظة، مقابلة ، فحص وثائق






تابع سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة: الشرقية
أدارة : ههيا
مدرسة: مجمع اللغات- المرحلة الإعدادية متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية التعليمية : بالشرقية تاريخ إعداد الخطة: 1/2/2010 م
المجال : توكيد الجودة والمساءلة المعيار ( 5 – 2 ) فاعلية وحدة التدريب والجودة . الهدف العام: ( ان تقيم الوحدة نظاما لتقيم مردود برامجها على العملية التعليمية )

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
الإنجاز التنفيذ مسئول
المتابعة التاريخ أساليب
المتابعة

1- إن تنفذ الوحدة تقيما ذاتيا لبرامجها طبقا لرؤيتها ورسالتها
2- إن تستفيد الوحدة من نتائج التقييم الذاتي
تصميم أدوات تقييم ذاتي وتدريب العاملين عليها
عقد اجتماعات ومناقشات مع أعضاء الوحدة واشتراك بعض العاملين
وجود بطاقات للتقييم الذاتى للوحدة وتطوير برامجها بناءاً على تحليل بطاقات من التقييم ا لذاتى
من
13 /7 / 2010
الى
25/8/2010 وحدة التدريب مدير المدرسة+ فريق التطوير اول شهراغسطس 2010 كتابة تقرير









تابع سادساً: متابعة خطط التحسين المدرسي
أ. خطط المتابعة:

جمهورية مصر العربية
محافظة: الشرقية
أدارة : ههيا
مدرسة: مجمع اللغات- المرحلة الإعدادية متابعة لخطط التحسين المدرسي
المديرية التعليمية : بالشرقية تاريخ إعداد الخطة: 1/2/2010 م
المجال : المعلم المعيار :7-3 استخدام اساليب تقويم فعالة الهدف أن يستخدم المعلم اسليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم.

الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ القائم على المتابعة
الإنجاز التنفيذ مسئول
المتابعة التاريخ أساليب
المتابعة
1-أن يشارك المعلم زملاءه في تصميم ادوات تقويم الجانب المهاري
2-
ان يشارك زملاءه في تصميم أدوات تقويم الجانب الوجداني

-خطة تدريبية للمعلمين على ادوات التقويم الجانبين المهاري والوجداني .

- تنفيذ ورش عمل عن ادوات التقويم المهارى والوجداني بمساعدة المتخصصين في هذا المجال من اساتذة كلية التربية . حضور المعلمين الدورات التدرريبية
- تصميم نماذج متنوعة من أدوات التقويم المهارية والوجدانية 20/6/ 2010
فريق المتعلم مدير المدرسة+ فريق التطوير اول شهر يوليو 2010 كتابة تقرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق